اعلان

Responsive Ads Here

تحميل برنامج اوفيس 2019 microsoft office عربي كامل مجانا مايكروسوفت

Share:
يمكن تعريف منصب مكان، الغرفة أو المبنى حيث يتم تنفيذ جميع رجال الدين (الإدارية) اجبات المنظمة أو الأعمال التجارية. أمثلة على الأنشطة الدينية التي تستمر في مكتب ما يلي: الكتابة وحفظ الملفات ومسك الدفاتر، والكتابة، الكتابة، الخ ويعتبر المكتب لتكون في قلب كل عمل أو تنظيم بالنظر إلى حقيقة أن الأعمال أو منظمة لا يمكن تعمل بشكل صحيح في حالة عدم وجود المكتب.

مهام مكتب


هناك الكثير من وظائف من مكتب. وفيما يلي بعض من أكثر الوظائف المشتركة للمكتب:

استقبال الزوار: إن المكتب حيث كل زائر أو عميل يزور المنظمة أو الأعمال التقارير. يتلقى مكتب الزوار ويوجه لهم حيث أنهم بحاجة للذهاب إلى أو يقول لهم ما يتعين عليهم القيام به. هذا هو السبب في المكتب أي عمل لا ينبغي أن يكون من الصعب العثور على وينبغي أن تكون في متناول العملاء والزوار على حد سواء.
تلقي معلومات: واحدة من المهام الرئيسية للمكتب هي في الحصول على المعلومات في أشكال الحروف ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والتقارير والمذكرات، الخ
إعطاء المعلومات: وإلى جانب تلقي المعلومات، مكتب يوفر أيضا أو يعطي مهلة المعلومات - داخليا وخارجيا. قطعة من المعلومات التي تعطي المكاتب وعادة ما تكون في الأشكال التالية: رسائل ومذكرات وتقارير والتعاميم الخ
معلومات تسجيل: إن المكتب حيث يتم تسجيل كل المعلومات. والكتبة في تسجيل المعلومات منصبه لحفظها في مكان آمن ولأغراض السجلات. وتشمل الأمثلة على المعلومات المسجلة البيانات المالية، والرسائل، والحسابات والفواتير، الخ
تقديم: الايداع هو شيء مهم جدا في كل تنظيم الأعمال التجارية. التدوين هو العملية التي يتم ترتيب السجلات الأصلية أو نسخ من الوثائق وتخزينها بطريقة منظمة بحيث يمكن أن يكون موجودا بسهولة عند الحاجة. وكان في المكتب الذي يتم الايداع.
المحاسبة: يتم إنجاز جميع الأعمال المحاسبية مثل حساب الضرائب، إجمالي المشتريات والمبيعات والتكاليف وغيرها في المكتب.

تحميل برنامج اوفيس 2010 microsoft office عربي كامل مجانا مايكروسوفت




وفيما يلي الأسباب التي تجعل كل عمل أو منظمة يجب أن يكون لديه مكتب:

المكتب هو مركز المعلومات. في المكتب، وستجد كل السجلات من الأمور الهامة مثل المراسلات، والمبيعات والفواتير والعقود الخ
ويعمل المكتب كحلقة وصل أو اتصال بين مختلف الأقسام أو الإدارات في المنظمة.
هذا المكتب هو المهم لأنه بدون ذلك سيكون من الصعب أو حتى من المستحيل لتنسيق أنشطة مختلف إدارات المؤسسة.
يقدم المكتب كحلقة وصل بين المنظمة والعالم الخارجي. مكتب اتصال المنظمة مع عملائها، والعملاء، والحكومة، وما إلى ذلك
يتصرف منصب الناطقة باسم المنظمة، ودون المكتب، فمن الصعب خلق صورة جيدة للمنظمة.
ويساعد المكتب جميع الإدارات المختلفة للمنظمة في عملها بكفاءة. دون المكتب، فإنه سيكون من الصعب على الإدارات لتعمل بشكل جيد.

منذ مكتب هو عصب أي منظمة، فمن نافلة القول أن عمليات منظمة وصلت إلى طريق مسدود في ظل غياب المكتب. هذا هو السبب في مكاتب مهمة للغاية في جميع الشركات والمؤسسات.
الظروف المادية للمكتب

الظروف المادية للمكتب تلعب دورا بالغ الأهمية في تحديد ما إذا كان مكتب العمال ومنتجة أم لا. من أجل الحصول على أفضل جدا من كل عامل مكتب، لا بد أن لديها مكتب الشروط التالية:

نظام الإضاءة جيدة


يجب أن يكون المكتب دائما مضاءة جيدا. ويقول الخبراء أن واحدا من أفضل مصادر الضوء خلال النهار هو ضوء النهار. إذا كان ضوء النهار قادر على إضاءة المكتب بأكمله بشكل صحيح، ثم بكل الوسائل يجب أن تستخدم. ولكن إذا ضوء النهار غير موجود أو لا يكفي لإشعال بدقة المكتب، ثم ينبغي توفير الضوء الاصطناعي. ومكتب مضاءة جيدا واحد هو أن لا يكون الضوء الذي هو مشرق جدا أو منخفضة جدا.

توفير التهوية الكافية


وينبغي أن يكون مكتب تهوية جيدة. إذا كان مكتب يستخدم جهاز لتكييف الهواء، ثم كل الأبواب والنوافذ من مكتب يجب أن تكون مغلقة وذلك لضمان مكيف الهواء يهوي المكتب بدقة. إذا لم يتم مكيفة المكتب، ثم يجب أن يكون هناك توفير التهوية الكافية من خلال استخدام المراوح وفتح النوافذ للهواء النقي للدخول في المكتب. ومكتب جيد التهوية لا يجعل العاملين في المكتب تشعر بالراحة ما يكفي لوضع أفضل ما لديهم ولكنها أيضا مفيدة لصحتهم.

يجب أن يكون المكتب الحرة الضوضاء


ومن الواضح أن مكتب صاخبة سيجعل من الصعب على العاملين في المكتب على التركيز على الواجبات المسندة إليهم. عندما العمال لا يمكن التركيز على وظائفهم، وبعد ذلك لا يمكن وضعها في أفضل حالاتها، وبالتالي يتم تقديمها غير مثمرة جدا. هذا هو السبب في مكتب لا يجب أن يكون موجودا في PLAC صاخبة


تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس كامل عربى مجاناً برابط مباشر :ـ

No comments